تحميل أفضل صيغة عقد تأسيس وتكوين شركة التوصية البسيطة طبقا لقانون الشركات.

ماهي شركة التوصية البسيطة وماهي صيغة تأسيس شركات التوصية البسيطة؟ ماهي شركة التوصية البسيطة ؟ - هي شركة تنعقد بين شريك أو أكثر يكونا مسئولان ومتضامنان أمام العامة وهم من يتولوون حق الإدارة ويسئلون عن خسائرها وديونها في أموالهم الخاصة ويكون هناك أشخاص أخرين في الشركة لايدخلون إلا بأموالهم  ويسمون أشخاص موصين ولايسئلون عن ديون الشركة وخسارتها إلا في حدود حصتهم ولا يتولون الإدارة.
- لايجوز كتابة إسم أحد الموصين في إسم الشركة  إلا اذا قبل هو بذلك فيصبح شريك متضامن مسئول عن الديون أمام الأخرون . - تتشابة شركة التوصية البسيطة مع شركة التضامن في كل شئ إلا يختلفان في أن شركات التوصية تضم نوعين من الشركاء المتضامنين والموصين .

ماهي صيغة تأسيس شركة التوصية البسيطة ؟ انه فى يوم                       الموافق …./…./……… تحرر هذا العقد بين كل من :- 1- السيد/                          الجنسية                 الديانة                               المقيم و يحمل بطاقة رقم                                                                                ( طرف اول متضامن ) 2- السيد /                        الجنسية     …