القائمة الرئيسية

الصفحات

زود دخلك.Provide your income.

زود دخلك.Provide your income.
زود دخلك.Provide your income.


بسم الله الرحمن الرحيم.

زود دخلك.Provide your income.

عزيزي الزميل أختي الزميله:
في مقاله زود دخلك هتعرف إزاي تخلق طرق تزود دخلك من خلالها وتتغلب علي صعوبات تزويد الدخل بإذن الله.
مقدمه.
جميعنا نعلم المبالغ التي يدفعها أصحاب المكاتب إلي كل محامي مبتدئ أو محاميه مبتدأه  وتلك المبالغ لا يرتاح لها بالا ولا ضميرا فلا يرتاح لها البال نظرا لضئالتها وأنها لاتكفي حتي أن تنظر إليها فكلما نظرت لها تشعر أنها تختفي وتقل  ولا يرتاح لها ضميرا فأنك يوميا تقول لنفسك  هل بعد كل هذا التعب الجسدي والنفسي والذهني  راتبي اليومي  لايتجاوز العشرين جنيها وعندما تنظر إلي الطفل الرضيع تجد أنه يصرف مايزيد عليها يوميا.
 مبررين ذلك بأن مازلت تحت التدريب وأنك جدول عام أو إبتدائي وينسون أنك شاب في مقتبل العمر أو بنت تكاد أنها تتولي تجهيز نفسها نظرا للظروف الماديه رغم أنهم قد يدفعون مايزيد عن ذلك (إكراميه للموظفين).
وذلك إلا من رحم ربه.
وكذلك  لبعض المحامين الكبار قد يكون مشتغلا ولكن وإن كان دخله كبير فقد لايكفي مستواه المعيشي وقد يكون دخله بسيطا ويريد أيضا الزياده  فالبحر الذي لايشبع هو (جيب البنطلون).
وكل ذلك فلا ننكر أن الغالبيه يراعون الله تعالي  ويراعون ضميرهم فقسما بمن تهتز له السموات أن هناك أساتذه أكثر من الدواء ونصيحه لغير ذلك إتق الله لعل الله يرسل لك الرزق من أجل شاب أو بنت كفلته وعلمته من علمك وأكرمته من مالك.

ولذلك قد سعينا إلي تقديم بعض الطرق لزيادة الدخل والمساعده في تغطية  مقومات المعيشه وكل ذلك بطرق قد لا تؤدي بك إلي الغناءالفاحش بل يكفي أنها تجعلك بإذن الله مستور الحال والمال والأرزاق بأيدي الله   وسنعرض لكم في (زود دخلك)الأتي:

1- لاتكمل قراءه المقال.
2_العمل الأخر بين التحريم والتجريم (مذهب بعض شيوخ المحاماه).
3_ زود دخلك.Provide your income بجانب المحاماه.
4_كيف تقوم بزيادة دخلك بجانب المحاماه.

5_ بعض الأعمال تمارسها بجانب المحاماه.

6_تجربتي الخاصه في زياده دخلي.


  • وسنوالي الشرح:


1- لاتكمل قراءه المقال.

قد تجد أن بداية الفقره موضعها غير صحيح في المقال ولكن هذا أدق مكان لها  فأنا أنصحك بعدم قراءة المقال عليالنحو التالي:

*لاتكمل قراءة المقال وأنت تصدق مايقوله البعض بأن تجعل وقتك كله للمحاماه.
*لاتكمل قراءة المقال وأنت تصدق بأن من يشتغل بجانب المحاماه لن ينجح فيها .
*لا تكمل قراءة المقال إن لم تكن لك القدره أن تعمل عملا أخربجانب المحاماه.
*لاتكمل القراءه إن كنت تظن نفسك أن أي عملا يجلب لك المال سيغنيك عن المحاماه .



2_العمل الأخربين التحريم والتجريم (مذهب بعض شيوخ المحاماه).

*فعلا أن هناك البعض يحرم العمل الأخر وذلك بأنه يخالف شرعه العقلي المستغل البحت والبعض يجرمه بأنه إنتهاك للمهنه .
عزيزت/ي:

من يحرم ذلك فهو طبقا لشريعته العقليه المستغله يجب أن ينهاك عن العمل الأخر لأنك لو عملت عملا أخر بالتالي ستتفق معه علي مواعيد عمل ينتهي فيها عملك فالباتلي لن يستطيع أن يستغلك ليلا نهارا  وأما من يجرمه فأنه لفهمه الخاطئ بأن المحاماه للمشتغلين لذا يمنع علي أي محامي ان يعمل في عمل أخر وأن العمل الأخر معارض مع شكليات المهنه.
وكلاهما إما أنه ولد علي ريش النعام أو وجد اهله في الفلك ولذا فأنه طار علي البساط  فلو ولد فقيرا أو ولد لعائله غنيه ولكنه إعتمد من صغره علي تعبه ليأكل قوت يومه لتلاقت مشاعره مع أي شاب أو بنت إستقل/ت   بذاته /ا.


3_ زود دخلك.Provide your income بجانب المحاماه.

من الثابت أن أي عمل حلال لاينافي الشرع ولاينافي الأخلاق  ولا يقلل من مظهرك العام فهو مسموح مهنيا.

فلو إعتمدت علي الراتب الذي تأخذه من المكتب فسيأتي عليك يوما لن تجد مالا تذهب به للمحكمه ولا حتي تصرف منه علي نفسك فمن البديهي سينتابك الملل والكسل وستبحث عن عمل أخر بديل عن المحاماه نهائيا وعندما تجد العمل ستتخلي عن المحاماه للأبد لذلك عليك أن تبحث عن عمل تزود دخلك منه وأعلم أن المهنه لمن يشتغلون بها ولكن لايمنع قانون المحاماه أن تعمل عملا أخر بجانبها.


4_كيف تقوم بزيادة دخلك بجانب المحاماه؟.

إعلم أن المحاماه مهنه عريقه من أهم مقوماتها المظهر الشكلي لذا إجعل عملك الأخر لايقلل من هذا المظهر.

طب إزاي هشتغل  شغل تاني جنب المحاماه ؟
أولا: إجعل عملك في المكتب فتره مسائيه  مثلا ينتهي الساعه 3 عصرا.
ثانيا:إبحث عن عمل يبدأ من الساعه 6 إلي الساعه 12 . وذلك إذا كنت شابا  أو كنتي بنتا ومحل عملك قريب من منزلك .
ثالثا: كتب قانونيه وأحكام  وقوانين بصيغة pdf علي موبايلك وعند  جلوسك  في غرفة المحامين أو مواصلات طويله تقوم بالقراءه.
رابعا: قبل الخروج من المكتب تكون مرتب شغل اليوم التالي.
خامسا: عند وصولك المنزل تقوم بالراحه لمده ساعه ثم تقوم بالقراءه لمده ساعه ونصف ثم تقوم بالذهاب إلي عملك.
*نفترض مثلا أن راتبك الشهري من العمل الأخر 1000ج +600ج من المكتب =1600 جنيه فلنفترض أنك ستصرف 800 شهريا سيتوفر معك 800 في الفقره التاليه سنشرح كيف نستغلهم.

5_ بعض الأعمال تمارسها بجانب المحاماه.

*زود دخلك.Provide your income عن طريق الأعمال التاليه.
سنقسمهم إلي قسمين:
القسم الأول:  أعمال من تأسيسك.
هي  المشاريع الثابته لك التي تنشئها أنت من مجهودك ومالك(مثلا لو وفرت 800 جنيه شهريا ممكن تعمل :مشروع عصافير زينه وأسماك مشروع مربح ولايحتاج إلي عمل شاق _ لو وفرت 800ج شهريا ممكن تدخل جمعيه وتقبضها 8000 تشتري ماكينه تصوير وطابعه وكمبيوتر بجانب شويه أوراق  وأقلام وتفتح مكتبه طبعا ال 8000 مش هيكفوا هتحتاج عليهم 2000-4000 ممكن تستلفهم أو تشارك حد هو بالفتره الصباحيه وانت بالمسائيه _ ممكن ب 8000 تشارك حد في نت كافيه  مشروووع مربح جدا _ ممكن تاخد دورة برمجه أو كورسات لغه وفي مواقع دلوقت بتحتاج مترجمين ومحررين (مربح وده التعامل فيه بالدولار )_عمل شبكة واي فاي تغطي 1 كيلو متر مكعب تكلفتها 2000ج وربحها الشهري من 600-1000ج_  لو جمعت 10000ج ممكن تتاجر بالملابس والأحذيه  (البالات) سعر كيلو الملابس والأحذيه لايتعدي ال 100ج _ممكن عمل مشروع تفريخ  دواجن أو أرانب )ممكن البنات تشتغل في شغل التسويق أون لاين.
القسم الثاني:  أعمال بمجهودك لدي الغير.
هي الأعمال التي تكون لصالح الغير بمقابل مادي( العمل بصيدليه_ لو كانت لديك خبره في اللياقه البدنيه يمكنك العمل بصالات اللياقه البدنيه _ العمل بمكتب محاماه أخر فتره مسائيه _ تولي حسابات أو إدارة محلات كبري أو معارض أو مطاعم أو شركات مثل شركات الفلاتر )

**أعمال ذات صفات خاصه :
*إذا كنت تمتلك موهبه مثل الرسم أو التصوير أو التصنيع أو البرمجه يمكنك بيع خدمتك عن طريق موقع ETSY و خمسات(تستطيع جلب من موهبتك مايزيد عن 100$ شهريا) .
*كما يمكنك التعامل في مجال الفوركس في مواقع كتير بس المواقع دي تحتاج رأس مال قوي بل هذا الموقع يعطيك رصيد تستثمر به وتربح  أنا عن نفسي والله كسبت منه 53$ في 8 ساعات بس للأسف هذا الموقع بعد ماتسحب أرباحك مش بيخليك تعمل تداول تاني الا لما تعمل إيداع موقع fbs.


*يمكنك شراء عملات رقميه  مثل البيتكوين والليتكوين ممكن ضربه منها تخليك راكب BMW   لان الربح منها الاف الدولارات.

* العمل بمجال الكمبيوتر  (مستقبليا الناس دي بإذن الله أتوقعلها مستقبل باهر ).

ملحوظه:الأعمال السابقه غالبيتها قد تحتاج إلي شباب .

أما بالنسبه للبالغين من العمر فوق ال 40 فيفضل لهم عمل إستثمارات ولو بدأت بشئ بسيط  معاك 20000ج  كتير صح؟
طيب خليك معايا نفترض معاك 20000ج هتروح تجيب بيهم كيسات كمبيوتر وشاشات نفترض الكيسه بالشاشه في متوسط 1200 عليك هتبيعهم 1500ج كده مكسبك 300ج طلع منهم 100 ج اكسسوارات كمبيوتر مكسبك بقي 200ج  يعني لو جبت 15 جهاز هتكسب فيهم من 2500_3000 ج  ماعندكش مكان هتشوف حد مقرب ليك وتشترك معاه وله مثلا نسبه مكسبك هيبقي حوالي 2000ج .


زود دخلك.Provide your income.
زود دخلك.Provide your income.



6_تجربتي الخاصه في زياده دخلي.


أنا شاب يبلغ من العمر 26 عاما ماجيستير علوم جنائيه _مدرب لياقه بدنيه عانيت مثل أي شاب بل أكثر لأن والدي(رحمة الله عليه _أتمني له الفاتحه والدعاء) توفي وانا في عمر ال 17 سنه  ومن صغري كنت لاأحب أن أطلب منه أي مال وعد دخولي الجامعه بدأت بتقسيم وقتي والأيام بين أصحابي بحيث ماكنتش بروح غير يومين بس اسبوعيا والباقي شغل  وجمعت مبلغ بسيط واشتريت به حمام زينه وعصافير زينه  وأصبحت أبيع حتي مشروعي كبر وإشتركت مع أحد أصحابي كان هاوي للأسماك والحمد لله ربنا أكرمنا وقدرت أجمع مبلغ كويس وهو إستحملني لدرجة كان يقولي شوفلك شغل تاني وأنا هتولي الموضوع وفعلا أخدت دورات علشان أبقي مدرب  لياقه بدنيه رسمي لأن عاشق للياقه البدنيه وصالات الجيم وبعدين بقيت باخد شيفت صباحي في جيم وشيفت مسائي في جيم تاني وكنت باخد شهريا من كل جيم 1100ج وجمعت مبلغ محترم وحطيته في البنك .
 إشتغلت في مجال الفوركس والاستثمار في العملات الرقميه وكسبت منه والله العظيم دولارات كتيير بفضل الله بس جيت فتره عليا صفيت كل رأس مالي وحطيته مع شريك في صالة جيم.
#حاليا دلوقت :
ماشاءالله ولا قوة الا بالله بصحي الساعه 8 صباحا أنزل عالمحكمه إتفاقي مع أستاذي إن أخلص الساعه 2 وساعات قبل 2 يقولي روح لأنه بيعزني بصراحه  وديما يقولي أنا حابب فيك إجتهادك ونشاطك أروح ع بيتي لان بيتي جنب المحكمه ب 5 دقايق وأظبط شغلي وأقرأ شويه وأنزل أشوف الجيم  من 4 ل 10 وشريكي بيستلم بعدها بحكم إن كل واحد فينا بيمسك 6 ساعات هو من 12_4 وانا من 4_10 وهو من 10_12.

وأنا فالبيت  عامل تغذية شبكة واي فاي ونت كافيه بوقف فيه شاب مكاني وبراتب أرجع أظبط حالي وأنا قاعد فالنت كافيه ببحث عن معلومات قانونيه وأستفيد من وقتي عالنت (للعلم بفضل الله والله أنا أعلي راتب فالمكتب وأثبت وجودي فالمحاماه فدعاوي كتيره وبشهاده الكثير ).
بفضل الله أنا أمتلك بيت خاص بي وملكي لوحدي والله من تعبي صحيح لسه في مرحلة التجهيزات بس يكفي إني أخدت خطوه زي دي.
نصيحه: إجتهد وربنا هيكرمك ربنا مش بيضيع تعب حد أبدا والله ماتسمعش كلاام حد كل واحد بيهمه مصلحته فقط.



ونتمني أن نكون قد وفقنا في الإيضاح.



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
محامي حر وصاحب موقع العداله

تعليقات

محتويات المقال