القائمة الرئيسية

الصفحات

حقوق المحامين لاتأتي إلا بهواء الغردقه.

حقوق المحامين لاتأتي إلا بهواء الغردقه.

حقوق المحامين لاتأتي إلا بهواء الغردقه.
حقوق المحامين لاتأتي إلا بهواء الغردقه.



*صرح النقيب/سامح عاشور أن سيقام مؤتمر المحامين  بشعار(الوطن-المحاماه-بناء وتنميه وإستقلال)إبتداءا من 24سبتمبر إلي 27 سبتمبر وذلك في مدينة الغردقه وفي بدايات المؤتمر قد حدثت مشادات بين بعض المحامين بسبب تسكين المحامين وقد قام النقيب العام سامح عاشور بالتعقيب علي هذه المشاجره بأن من يحاول تعطيل المؤتمر فلن يستطيع ذلك وأن المؤتمر سيستمر.


*وكان تواجد كل محامي في هذا المؤتمر علي نفقته الخاصه بتكلفة600جنيها للفرد شامل وجبتي فطار وعشاء وفنادق 3نجوم وحفلات فنيه  وذلك مانطق به لسان النقابة العامه ممثلة في النقيب سامح عاشور والسؤال الذي يدور هل كان سفر النقيب العام وأعضاء المجلس علي نفقتهم الخاصه ؟
هل من مجيب؟. أم هذا شئ في نفس يعقوب؟

*وفي فعاليات المؤتمر كان النقيب سامح عاشور مستكملا لهجومه للمحامين غير المشتغلين وكذلك خريجي التعليم المفتوح وكما أنه قال موضحا أن الدائره التي أصدرت أحكام ببطلان شروط القيد كان قرارها لمصلحة شخصيه حيث أن كان لرئيس الدائره وزوجة العضو اليمين إبنان مقيدان في جداول المحامين الإمر الذي دعاه إلي رفع دعوي مخاصمة لإبطال جميع الأحكام . 

*وصرح بأن تعديلات قانون المحاماه أمر وجوبي وذلك لتفعيل المواد الوارده في باب المحاماه في الدستور المصري لسنه2014 وتحقيقا لحقوق المحامين وحصانتهم وزاد علي ذلك بأن معاش الدفعه الواحده قد كلف النقابه 45مليون جنيها  .

*كما أنه صرح قائلا أن هناك تعديلات ستطرح علي معهد المحاماه وتلك التعديلات ستكون إنشاء أكاديمية للمحاماه وسيكون تجاوز إختباراتها شرطا لدخول المحاماه .

*كما أنه قال أن الفتره القادمه ستشهد زياده في وحدات لإسكان المحامين وزيادة مخصصات العلاج وأن معاش المحامي قد أصبح أكبر معاش في مصر (وكأنه نقيبا لنقابة أخري في دولة أخري).


*كما أنه قال أن لولا تنقية المحامين غير المشتغلين لكانت نقابة المحامين أعلنت إفلاسها وهذا مارأيناه بأن النقابه قد قاربت عالإفلاس بل زاد علي ذلك بأن لم يعد هناك نقابة وكأن كان من المفترض عليه تنقية المحامين المشتغلين لأن يبدو العيب في وجوههم فكل يوم نشهد بوجود تعدي علي كرامة النقابه بأجمعها كما هاجم منافسيه فالإنتخابات بأنهم لهم مصالح شخصيه وهم من يختلقوا المشكلات وأنهم هم من تصدوا للتنقيه وقد وصفهم (بالمرشدين).

* وقال معقبا علي الضريبه المضافه أن النقابة العامه للمحامين كانت في صراع منذ8شهور بسبب الضريبه المضافه وأنها خرجت من هذا الصراع بمعجزه وأن بمقتضي البروتوكول قد أسقطوا الجرائم التي قد تحدث عن الوارد في قانون الضرائب إلا إنه قال أيضا أنه قد طعن بعدم دستورية الماده الواردة بشأن الضريبه المضافه ويبدو أن المعجزه هي فرض الضريبه المضافه علي المحامين ماحسبناه موسي في الصراع ظهر لنا بأنه أتباع فرعون.

* وفي تصريح ناري صرح بأنه سيحضر مع المتهمين في إهانة القضاء أمام محكمة النقض قاصدا الأستاذ منتصر الزيات والأستاذ محمد منيب ورغم أنه قال بأنهم خصومه النقابيين -بلاااش حضور معاليك يكفي حضورك في مخاصمة المحامين غير المشتغلين بخصوص شروط القيد.

*وقد ندد النقيب العام للمحامين بموقف العرب والموقف الدولي تجاه القدس وقال أن القدس هي عاصمة فلسطين شرقها وغربها بلا تقسيم وكذلك ندد بمواقف الرئيس الأمريكي ترامب وخاتما تنديده بأن المعركه بين العرب وإسرائيل هي معركة وجود .

*كما أن النقيب العام للمحامين قد أشاد بالجيش المصري في محاربته للإرهاب في كل مكان حفاظا علي الدولة المصريه  وقال أن لابد من ترجمة قانون الإجراءات الجنائيه
*وفي نهاية المقال نقول ياليت يأتي هواء الغردقه بما تشتهي السفن وأن فعاليات المؤتمر كان يمكن أن يخرج علينا سيادة النقيب ببث مباشر علي الفيس بوك أو الإنستجرام ويلقيها علينا.



مواضيع متصله:


1_قانون المحاماة وتعديلاته الجديده.
2_يمكنك تحميل قانون المحاماه PDF  من هنا.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
محامي حر وصاحب موقع العداله

تعليقات

محتويات المقال