إنفررراد:الدستور المصري 2014 بأخر تعديلاته pdf وقوانينه المكملهPDF.

إنفررراد:الدستور المصري 2014 بأخر تعديلاته pdfوقوانيه المكمله PDF.



عزيزي القارئ:

*نعلم جميعا أن الدستور المصري قد مر بتعديلات منذ ثورة يناير فقد صدر الدستور المصري 2012 ثم تم تعطيله مع 30يونيو ثم إدخال التعديل عليه حتي أصبح لدينا الدستور المصري2014 والذي تم إصداره بالجريده الرسميه العدد3 مكرر في 18 يناير 2014.
* والجميع يعلم أن الإطلاع علي الدستور المصري هو هدفه أن يعلم كل مصري حقوقه وواجباته في الدوله المصريه فكل منا له حقوق وعليه واجبات لذلك نعرض لكم  الدستور المصري 2014 بأخر تعديلاته كالأتي:


أولا: ديباجة الدستور المصري 2014 بأخر تعديلاته.

ثانيا:مواد الدستور المصري 2014 بأخر تعديلاته.

ثالثا:القوانين الأساسيه المكمله لدستور 2014بأخر تعديلاته.


والأتي عرضه :

أولا: ديباجة الدستور المصري 2014 بأخر تعديلاته.

بسم الله الرحمن الرحيم.

*مصر هبة النيل للمصريين وهبة المصريين للإنسانيه,مصر العربيه-بعبقرية موقعها وتاريخها-قلب العالم كله ,فهي ملتقي حضاراته وثقافاته,ومفترق طرق مواصلاته البحرية وإتصالاته وهي رأس لإريقيا المطل علي المتوسط ومصب أعظم أنهارها :النيل.
*هذه مصر وطن خالد للمصريين ورسالة سلام ومحبة لكل الشعوب .
*في مطلع التاريخ لاح فجر الضمير الإنساني وتجلي في قلوب أجدادنا العظام فإتحدت إرادتهم الخيرة, واسسوا أول دولة مركزيه ,ضبطت ونظمت حياة المصريين علي ضفاف النيل وأبدعوا أروع حياة أيات الحضاره وتطلعت قلوبهم إلي السماء قبل أن تعرف الأرض الأديان السماوية الثلاثة.

*مصر مهد الدين وراية مجد الأديان السماوية في أرضها شب كليم الله موسي وتجلي له النور الإلهي وتنزلت عليه الرساله في طور سنين وعلي أرضها إحتضن المصريون السيدة العذراء ووليدها ثم قدموا ألاف الشهداء دفاعا عن كنيسة السيد المسيح عليه السلام.
*وحين بعث خاتم المرسلين محمد عليه الصلاة والسلام للناس كافة ليتمم مكارم الأخلاق إنفتحت قلوبنا وعقولنا لنور الإسلام فكنا خير أجناد الأرض جهادا في سبيل الله ونشرنا رسالة الحق وعلوم الدين في العالمين.
*هذه مصر وطن نعيش فيه ويعيش فينا.
*في العصر الحديث إستنارت العقول وبلغت الإنسانيه رشدها وتقدمت أمم وشعوب علي طريق العلم رافعة رايات الحريه والمساواة وأسس محمد علي الدولة المصرية الحديثة وعمادها جيش وطني ودعا إبن الأزهر رفاعه أن يكون الوطن"محلا للسعادة المشتركة بين بنية ".
*وجاهدنا نحن المصريين للحاق بركب التقدم وقدمنا الشهداء والتضحيات في العديد من الهبات والإنتفاضات والثورات حتي إنتصر جيشنا الوطني للإرادة الشعبيه الجارفه في ثورة "25يناير-30يونيو"التي دعت إلي العيش بحرية وكرامة إنسانيه تحت ظلال العدالة الإجتماعية وإستعادت للوطن إرادته المستقله.

*هذه الثورة إمتداد لمسيرة نضال وطني كان من أبرز رموزه أحمد عرابي,مصطفي كامل ,محمد فريد, وتتويج لثورتين عظيمتين في تاريخنا الحديث:

-ثورة 1919 التي أزاحت الحماية البريطانية عن كاهل مصر والمصريين وأرست مبدأ المواطنه والمساواة بين أبناء الجماعة الوطنيه وسعي زعيمها سعد زغلول وخليفته مصطفي النحاس علي طريق الديموقراطية مؤكدين أن" الحق فوق القوة والأمة فوق الحكومة" ووضع طلعت حرب خلالها حجر الأساس للإقتصاد الوطني.
-ثورة23يوليه1952 التي قادها الزعيم جمال عبدالناصر وإحتضنتها الإرادة الشعبيه فتحقق حلم الأجيال في الجلاء والإستقلال وأكدت مصر إنتماءها العريب وإنفتحت علي قاراتها الإفريقيه والعالم الإسلامي وساندت حركات التحرير عبر القارات وسارت بخطي ثابته علي طريق التنميه والعدالة الإجتماعية.

*هذه الثورة إمتداد للمسيرة الثوريه للوطنيه المصرية وتوكيد للعروة الوثقي بين الشعب المصري وجيشه الوطني الذي حمل أمانة ومسئولية حماية الوطن والتي حققنا بفضلها الإنتصار في معاركنا الكبري من دحر العدوان الثلاثي عام 1956 إلي هزيمة الهزيمة بنصر أكتوبر المجيد الذي منح للرئيس محمد أنور السادات مكانة خاصة في تاريخنا القريب.


*وثورة 25يناير-30يونيه فريده بين الثورات الكبري في تاريخ الإنسانيه بكافة المشاركة الشعبيه التي قدرت بعشرات الملايين وبدور بارز لشباب متطلع لمستقبل مشرق وبتجاوز الجماهير للطبقات والأيديولوجيات نحو أفاق وطنيه وإنسانية أكثر رحابة وبحماية جيش الشعب للإرادة الشعبية وبمباركة الأزهر الشريف والكنيسة الوطنيه لها وهي أيضا فريدة بسلميتها وبطموحها أن تتحقق الحرية والعدالة الإجتماعية معا.

*هذه الثورة إشارة وبشارة إشارة إلي ماض مازال حاضرا وبشارة بمستقبل تتطلع إليه الإنسانية كلها ,فالعالم الأن يوشك أن يطوي صفحاته الأخيره من العصر الذي مزقته صراعات المصالح بين الشرق والغرب وبين الشمال والجنوب إشتعلت فيه النزاعات بين الطبقات والشعوب وزاد المخاطر التي تهدد الوجود الإنساني وتهدد الحياه علي الأرض التي إستخلفنا الله عليها وتأمل الإنسانيه أن تنتقل من عصر الرشد إلي عصر الحكمه لنبني عالما إنسانيا جديدا تسوده الحقيقه والعدل وتصان فيه الحريات وحقوق الإنسان ونحن المصريين نري في ثورتنا عوده لإسهامنا في كتابة تاريخ جديد للإنسانيه.

* نحن نؤمن أننا قادرون علي أن نستلهم الماضي وأن نستنهض الحاضر وأن نشق الطريق إلي المستقبل قادرون ان ننهض بالوطن وينهض بنا.

نحن نؤمن بأن لكل مواطن الحق في العيش علي أرض هذا الوطن في أمن وأمان وأن لكل مواطن حقا في يومه وفي غده.                                                                                                                                                                                   * نحن نؤمن بالديموقراطيه طريقا ومستقبلا وأسلوب حياة وبالتعدديه السياسية وبالتداول السلمي للسلطة ونؤكد علي حق الشعب في صنع مستقبله هو وحده مصدر السلطات و الحريه والكرامة الإنسانية والعدالة الإجتماعيه حق لكل مواطن ولنا ولأجيالنا القادمة السيادة في وطن سيد.\

*نحن الأن نكتب دستورا يجسد حلم الأجيال بمجتمع مزدهر متلاحم ودولة عادلة تحقق طموحات اليوم والغد للفرد والمجتمع.

*نحن الأن نكتب دستورا يستكمل بناء دولة ديموقراطيه حديثة حكومتها مدنية ,نكتب دستورا نغلق به الباب أمام أي فساد وأي إستبداد,ونعالج فيه جراح الماضي من زمن الفلاح الفصيح القديم وحتي ضحايا الإهمال وشهداء الثوره في زماننا ونرفع الظلم عن شعبنا الذي عاني طويلا.
* نكتب دستورا يؤكد أن مبادئ الشريعه الإسلاميه المصدر الرئيس للتشريع وأن المرجع في تفسيرها هو ماتضمنه مجموعه أحكام المحكمه الدستوريه العليا في ذلك الشأن.
*نكتب دستور يفتح أمامنا طريق المستقبل ويتسق مع الإلان العالمي لحقوق الإنسان الذي شاركنا في صياغته ووافقنا عليه .
*نكتب دستورا يصون حرياتنا ويحمي الوطن من كل مايهدده أو يهدد وحدتنا الوطنيه.
*نكتب دستورا يحقق المساواه بيننا في الحقوق والواجبات دون أي تمييز.

*نحن المواطنات والمواطنين نحن الشعب المصري السيد في الوطن السيد هذه إرادتنا وهذا دستور ثورتنا .


                                                         هــــــــــذا دســـــــــتورنا.                                                                    





ثانيا:مواد الدستور المصري 2014 بأخر تعديلاته.

*لعدم إطالة المقال لتحميل مواد الدستور إضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.






ثالثا:القوانين الأساسيه المكمله لدستور 2014بأخر تعديلاته.



*لعدم إطالة المقال لتحميل مواد القوانين الأساسيه المكمله لدستور 2014 إضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.





والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



مواضيع متصله.

1_تحميل قانون المحاماه PDF.
taha hawash
بواسطة : taha hawash
محامي حر وصاحب موقع العداله
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
راسلنا