تحميل افضل صيغة عريضة طلب استصدار ولاية تعليمية و نموذج اعلان الولاية التعليمية للأم واجرائته

افضل صيغة عريضة طلب استصدار ولاية تعليمية و نموذج اعلان الولاية التعليمية للأم واجرائته

افضل صيغة عريضة طلب استصدار ولاية تعليمية و نموذج اعلان الولاية التعليمية للأم واجرائته

سبق وان تكلمنا عن ماهي الولاية التعليمية وازاي اعمل الولاية التعليمية ومتي تكون الولاية التعليمية للأم قبل الطلاق و كم تستغرق قضيتها ومدتها واجرائتها؟ واستكمالا لعرضنا سنوضح افضل صيغة عريضة طلب استصدار ولاية تعليمية و نموذج اعلان الولاية التعليمية للأم واجرائته.

ماهي افضل صيغة عريضة طلب استصدار ولاية تعليمية و نموذج اعلان الولاية التعليمية للأم المتزوجة قبل الطلاق و المطلقة بعد الطلاق؟

ماهي افضل صيغة عريضة طلب استصدار ولاية تعليمية سواء الولاية التعليمية قبل الطلاق او بعد الطلاق؟

السيد المستشار/ رئيس محكمة ........ لشئون الأسرة بصفته قاضيا للأمور الوقتية المستعجلة.
تحية طيبة وبعد,,
مقدمه لسيادتكم /            ومحلها المختار مكتب الأستاذ/ طه حواش المحامى بأبوحمص-البحيرة
                         ضـــــــد

السيد /                                 المقيم
واتشرف بعرض الآتي

الطالبة كانت او مازالت زوجة للمعروض ضده بصحيح العقد الشرعي المؤرخ في  /  /2020 ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج وأنجب منها على فراش الزوجية بالصغير     ومازالت تحت عصمته ولكن نشبت خلافات زوجية علي إثرها قام بطردها من مسكن الزوجية و اقامت ضده الدعوي رقم    لسنة 2021 و حررت ضده المحضر رقم     لسنة 2021 جنح          اوتم الطلاق بتاريخ.  /    /  2021 إشهاد طلاق قيد بسجل الأحوال المدنية برقم بتاريخ /   /2021 وحيث أن الصغيرفى حضانة الطالبة.
الأمر الذي ترغب معه الطالبة حفاظا على مستقبل الصغيرة في استصدار أمر بالولاية التعليمية لنقل الصغير إلى مدرسه قريبه من محل إقامتها حيث أن الصغير مقيدة في مدرسة .......إلا أن الطالبة فوجئت بالمعروض ضده يحاول بكل ما أوتى من قوة عرقلة إجراءات نقل صغيرته.
وحيث أن المادة ٥٤ من قانون الطفل رقم ١٢٦ لسنه ٢٠٠٨ تنص على انه:-
"وتكون الولاية التعليمية على الطفل للحاضن وعند الخلاف على ما يحقق مصلحة الطفل الفضلى يرفع آيا من زوي الشأن الأمر إلى رئيس محكمة الأسرة بصفته قاضيا للأمور المستعجلة الوقتية ليصدر قراره بأمر على عريضة مراعيا مدى يسار ولى الأمر وذلك دون المساس بحق الحاضن في الولاية التعليمية" 
وكذلك فإن الكتاب الدوري رقم ١ لسنه ٢٠٠٨ والصادر من وزارة التربية والتعليم نص على أن يلتزم الأب بتحويل نجله إلى اقرب مدرسة لمسكن الأم الحاضنة طالما أن التلميذ مازال في سن الحضانة نزولا على فتوى إدارة التعليم بمجلس الدولة رقم ١٧٨ بتاريخ ١٤/ ٣ / ٢٠٠٢ ملف رقم ١٨ / ٢١/ ٥٦٠  فإذا امتنع الأب تم التحويل بناء على طلب الأم.

                           لـــــذلك
فإن الطالبة تلتمس من عدلكم إصدار أمركم الكريم بإثبات الولاية التعليمية للطالبة على نجلها الصغير (.......) بصفتها حاضنة للصغيروالموافقة على نقلها إلى اقرب مدرسة لها.
ولسيادتكم جزيل الشكر

مقدمه لسيادتكم/

 نموذج اعلان الولاية التعليمية للأم المتزوجة قبل الطلاق و المطلقة بعد الطلاق

إنه فى يوم           الموافق       /       /2022
بناءً على طلب/                         المقيمة/       ومحلها المختار مكتب الأستاذ/ طه هنداوي حواش   المحامى بأبوحمص-بحيرة
أنا                 محضر محكمة                                  قد إنتقلت حيث إقامة
السيد/                                 المقيم  / 
مخاطبامع/
  
واعلنته بالأتي

اقامت الطالبة أمر وقتي علي عريضة رقم     لسنة 2022 اسرة       طالبة الحكم لها بتوليها الولاية التعليمية وأمور الصغير          التعليمية لتتمكن من نقل صغيرها الي اقرب مدرسة لها 
بناءً عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت حيث إقامة المعلن إليه وسلمته صورة من هذا التكليف وكلفته بالحضور امام محكمة اسرة         الدائرة    بالجلسة العلنية التي ستنعقد في يوم           الموافق   /    /2022 وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا ومابعدها ليسمع الحكم عليه بأحقية الطالبة في تولي أمور الصغير     التعليمية حيث تصبح الطالبة هي من لها حق الولاية التعليمية علي الصغير         ويحق لها نقله الي اقرب مدرسة لها,مع حفظ كافة حقوقها الاخري
ولأجل العلم,,
نحن بفضل الله نتولي كافة القضايا بجميع انحاء جمهورية مصر العربية و خارج جمهورية مصر العربية تواصل معنا 01062764289



taha hawash
بواسطة : taha hawash
محامي حر وصاحب موقع العداله
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
راسلنا