القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل صيغه لكسب دعوي الخلع واجراءات رفع دعوي التطليق بالخلع 2020.

أفضل صيغه لكسب دعوي الخلع 2020.



أفضل صيغه لكسب دعوي الخلع 2020.
أفضل صيغه لكسب دعوي الخلع 2020.

بسم الله الرحمن الرحيم.
عزيزي القارئ.

 ذكرنا سابقا سواء في مقالة أفضل شرح لدعوي الخلع 2020 أن من شروط دعوي الخلع تقديم عريضة دعوي الخلع ويجب أن تتضمن ان الزوجه قد بغضت الحياه الزوجيه مع زوجها وأن لاسبيل للحياه الزوجيه مع الزوجه وأنها قد عرضت مقدم الصداق علي زوجها بموجب انذار عرض مقدم صداق وأنها إفتدت نفسها لزوجها ومتنازله عن حقوقها الماليه الشرعيه وأن تطلب في طلباتها الختاميه تطليقها خلعا لتكملة المقال إضغط هنــــــا.


وفيما يلي نعرض صيغة دعوي الخلع.

صيغة دعوي الخلع.


أنه في يوم .....الموافق.../.../2020
بناء علي طلب السيده/...................
والمقيمه................. ومحلها المختار مكتب الأستاذ........المحامي
أنا محضر محكمة....... قد إنقلت بتاريخه أعلاه وأعلنت :.
السيد/............ المقيم............ ومحله المختار مكتب الأستاذ.............المحامي

مخاطبا مع/.......


وأعلنته بالأتي:.
الطالبه زوجة المعلن إليه بموجب العقد الشرعي المؤرخ في يوم ....الموافق..../..../..201  ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ورزقت منه علي فراش الزوجيه بصغار (أسماء الأطفال).


حيث أن  الزوج قبل الزواج كان يظهر في وجه الملاك الذي لايخطأ وما أن دخل بها وبعد عدة شهور ظهر الوجه الأخر له فأصبح  الإنسان الذي لايصيب حتي وصلت الزوجه إلي مرحله بغضت فيها الحياه الزوجيه وأصبح لايوجد سبيل لإستمرار الحياه الزوجيه مع زوجها وأنها تخشي ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض.
الأمر الذي دعاها إلي مطالبته وديا بتطليقها خلعا ويقابل هذا الطلاق أن ترد له مقدم الصداق الثابت في العقد الشرعي والمؤرخ في ...../..../2018 والذي يكون قيمته ....جنيها وأن تتنازل له عن كافة حقوقها الماليه الشرعيه إلا أنه رفض.
ومن الظاهر في الماده 20 من القانون رقم 1 لسنة 2000 الخاص بتنظيم بعض إجراءات التقاضي أمام محاكم الأسره التي تنص علي"للزوجين أن يتراضيا فيما بينهما علي الخلع فإن لم يتراضيا وأقامت الزوجه دعواها بطلبه إفتدت نفسها وخالعت زوجها بالتنازل عن حقوقها الماليه وردت له  الصداق الذي أعطاه لها حكمت المحكمه بتطليقها......إلخ" نجد أن القانون قد أباح للزوجه طلب التطليق خلعا مادامت ستتنازل عن حقوقها الماليه وترد له مقدم الصداق .
ومن الواضح أن الماده  السالفة الذكر لم تشترط أن تكون الزوجه تتعرض إلي إعتداء بدني أو لفظي من الزوج بل يكفي أن تكون قد بغضت الحياه الزوجيه مع زوجها 

ولما كان أن الزوجه قد بغضت الحياه الزوجيه مع زوجها وأنها ستتنازل لزوجها المعلن إليه عن جميع حقوقها الماليه الشرعيه إفتداءا وخلاصا لها.
وكما أن الزوجه قد أنذرت الزوج بعرض مبلغ مقدم الصداق علي يد محضر المحكمه والبالغ قيمته.... والثابت في العقد الشرعي المؤرخ .../..../..201 لصيغة عرض مقدم الصداق إضغط هنا (أو سترد مقدم الصداق البالغ قيمته ...جنيها والثابت في العقد الشرعي المؤرخ.../.../...201 وذلك في الجلسه المحدده بنظر الدعوي).

وحيث أن الطالبه قد تقدمت بطلب تسويه قيد برقم....لسنة2020 تسويات ولم يحضر المعلن إليه أو حضر ولكن لم يرضي بالخلع فإن للطالبه الحق في إقامة الدعوي.


وبناءا عليه.
أنا المحضر سالف الذكر قد إنتقلت إلي حيث ٌإقامة المعلن إليه وسلمته صوره من هذه الصحيفه وكلفته بالحضور أمام محكمة أسره.......  والكائن مقرها ب.....وذلك بالجلسه التي ستنعقد بمشيئة الله علنا في يوم .../.../2020 أمام الدائره .....شرعي وذلك إبتداءا من الساعه التاسعه صباحا ومابعدها ليسمع المعلن إليه الحكم بتطليق زوجته خلعا طلقه بائنه وإلزامه بعدم التعرض لها وإلزامه بالمصاريف وأتعاب المحاماه  مع حفظ كافه حقوق الطالبه الأخري.

ولأجل العلم.

وكيل الطالبه/ ......



ومن هنا قد إنتهينا من إيضاح أفضل صيغه لكسب دعوي الخلع 2020.


ونتمني أن نكون قدوفقنافي إيضاحنا. 

 وفي حالة وجود أي تعديل علي معلوماتنا أو طلب أي إستشارات يرجي التواصل معنا من هنــــــــــــــــــــا.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مواضيع ذات صله.
2__ تعرف علي مايخص الخلع في القانون المصري.
3__أفضل نموذج لإنذار عرض مقدم الصداق.
4- نفقة الصغير في القانون المصري.
5- انذار الطاعه والإعتراض عليه في دعوي النشوز.
6- النفقة الزوجية في القانون المصري.
7- الانذار بالطاعه والإعتراض عليه في دعوي النشوز.
8- الطلاق للضرر في القانون المصري.
9- إشكالات وقف تنفيذ حكم الحبس في النفقات.
10- التمكين من مسكن الزوجية.
11- تحميل افضل صيغة تجديد الدعوى من الشطب.
12- أفضل شرح عن التجديد من الشطب وإجراءته.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
محامي حر وصاحب موقع العداله

تعليقات

محتويات المقال