تحميل افضل صيغة عريضة دعوي نشوز الزوجة او اثبات نشوز ووقف النفقة الزوجية لعدم تنفيذ حكم الطاعة

 تحميل افضل صيغة عريضة دعوي نشوز الزوجة او اثبات نشوز و وقف النفقة الزوجية  لعدم تنفيذ حكم الطاعة word ؛ pdf .

تحميل افضل صيغة عريضة دعوي نشوز الزوجة او اثبات نشوز و وقف النفقة الزوجية  لعدم تنفيذ حكم الطاعة word ؛ pdf .

سبق وان وضحنا في مقال سابق لنا مايخص اجراءات ومستندات وشروط واسباب رفض ومذكرة دفاع في دعوي اثبات النشوز او نشوز الزوجة ووقف النفقة الزوجية .؛ الا ان تبقي لنا توضيح شئ هام وهو صيغة الدعوي القانونية .
ماهي افضل صيغة عريضة دعوي نشوز الزوجة او اثبات نشوز و وقف النفقة الزوجية  لعدم تنفيذ حكم الطاعة word ؛ pdf .

إنه فى يوم             الموافق    /    /2020                                                                

بناء على طلب السيد / ...................................... المقيم/ ............................ ومحله المختار مكتب الأستاذ/   .

أنا          محضر محكمة            إنتقلت وأعلنت :-

السيدة / …………………………………. المقيمة/................................ .

مخاطبا مع :-

تعرف علي صيغة واجراءات دعوي منع التعرض ووقف تنفيذ حكم النفقة للنشوز .

الموضــــوع

المعلن زوج المعلن اليها بموجب وثيقة زواج رسمية مورخة فى     /      /  2020  ودخل بها وعاشرها معاشـــرة الازواج وانجب منها على فراش الزوجية الصغير /………………………….  ومازالت المعلن اليها فى عصمته ولكنها خارجة عن طاعته وتركت مسكن الزوجية بدون اذنه او رضاه منذ تاريخ    /      /2020 وقد حاول معها الطالب بكل الطرق الودية لاعادتها لمسكن الزوجية الذى أعده لها الا انها رفضت دون مبرر شرعى او قانونى .

–  وحيث ان المادة (11) مكرر تنص على انه  :-

  اذا امتنعت الزوجة عن طاعة الزوج دون حق توقف نفقة الزوجة من تاريخ الامتناع وتعتبر ممتنعة دون حق اذا لم تعد الى منزل الزوجية بعد دعوة الزوج اياها للعودة باعلان على يد محضر لشخصها او من ينوب عنها وعليه ان يبين فى هذا الاعلان المسكن …….””

–  وتطبيقا لذلك فان الطالب قد اعد لها مسكنا شرعيا وهو المسكن الكائن ...............  إمبابة وهذا المسكن مكون من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ وكامل المرافق والادوات الشرعية اللائقة بحال الزوجين.

وهذا المسكن بين جيران مسلمين وصالحين ولا تخشى فيه على نفسها ومالها ان كان لها مال ؛ بالاضافة ان الطالب امين على المنذر اليها نفسا ومالا اذ انه لم يعتدى عليها بالسب او الضرب يوما من الايام بل ويعاملها بالحسنى فى كل امور حياتهما ويقوم بالانفاق عليها وعلى صغيرها منه .

– وقام الطالب بإنذارها بالدخول فى طاعته بموجب الانذار رقم.....لسنة2020 وقد قامت المعلن اليها بالإعتراض على هذا الانذار بموجب الاعتراض رقم ............لسنه 2020 اسرة ...... وتداول الاعتراض بالجلسات امام المحكمة واثناء تداوله تبين للمحكمة وبجلسة ...../..../2020 حكمت المحكمة :-“” بعدم قبول الإعتراض للأسباب ...................... “”

ويمكن توضيح بأن المعلن اليها لم تعترض علي الانذار بالطاعة في خلال 30 يوما من تاريخ اعلانها او قامت برفع دعوي الاعتراض علي الانذار بالطاعة بعد الميعاد المحدد لرفع دعوي اعتراض علي انذار الطاعة.

ولم تستأنف المعلن اليها هذا الحكم وبالتالى أصبح هذا الحكم نهائيا ويكون بالتالى اعتراضها كأن لم يكن وتكون ملزمة بالدخول فى طاعة زوجها فى المسكن الذى أعده لها وإلا تسقط نفقتها شرعا حسب نص المادة (11) وقد طلب منها الطالب اكثر من مرة تنفيذ هذا الحكم بالدخول فى طاعته ولكنها اصرت على الامتناع عن الدخول فى طاعته بدون وجة حق شرعى الامر الذى حدا بالطالب الى تقديم الطلب رقم          لسنة 2020 الى مكتب تسوية المنازعات الاسرية بمحكمة اسرة ....... لكى تدخل فى طاعته فى المسكن الموضح بالانذار وعريضة الدعوى  .

ولكن هذا الطلب لم يسفر عن اى تسوية مع المعلن اليها مما حدا بالطالب الى اقامة الدعوى الماثلة للقضاء لها بطلباته .

بناء علية

انا المحضر سالف الذكر قد اتنقلت الى محل اقامة المعلن اليها واعلنتها بصورة من هذه الصحيفة وكلفتها بالحضور امام محكمة اسرة .......... الكائنة ............. امام الدائرة (     ) أسرة       وذلك يوم (            ) الموافق   /    /2020الساعة الثامنه صباحا وما بعدها لتسمع المعلن اليها الحكم للطالب باعبتارها ناشزا ولانفقة لها على الطالب اعتبارا من     /    /2020 حتى تقلع من معصية النشوز وبالزامها المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .

ولأجل العلم /

لتحميل افضل صيغة عريضة دعوي نشوز الزوجة او اثبات نشوز و وقف النفقة الزوجية  لعدم تنفيذ حكم الطاعة word ؛ pdf .

اضغــــــــــــــــــــــــــــــط هنــــــــــــــــــــــا..

مايخص اجراءات ومستندات وشروط واسباب رفض ومذكرة دفاع في دعوي اثبات النشوز او نشوز الزوجة ووقف النفقة الزوجية .

مقالات ذات صلة
2-  تعرف علي مايخص الخلع في القانون المصري.
3- أفضل نموذج لإنذار عرض مقدم الصداق.
4- نفقة الصغير في القانون المصري.
5- انذار الطاعه والإعتراض عليه في دعوي النشوز.
6- النفقة الزوجية في القانون المصري.
7- الانذار بالطاعه والإعتراض عليه في دعوي النشوز.
8- الطلاق للضرر في القانون المصري.
9- إشكالات وقف تنفيذ حكم الحبس في النفقات.
10- التمكين من مسكن الزوجية.
11- تحميل افضل صيغة تجديد الدعوى من الشطب.
12- أفضل شرح عن التجديد من الشطب وإجراءته.
taha hawash
بواسطة : taha hawash
محامي حر وصاحب موقع العداله
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
راسلنا