أفضل صيغه لدعوي الحبس وإجراءات رفعها ومستنداتها 2022.

 أفضل صيغه عريضة دعوي الحبس عن متجمد نفقة زوجية وصغار2022.

أفضل صيغه عريضة دعوي الحبس عن متجمد نفقة زوجية وصغار2022.


بسم الله الرحمن الرحيم.
عزيزي القارئ:
في هذه المقاله وإستكمالا للمقاله السابقه أفضل شرح عن دعوي الحبس إضغط هنـــا سنعرض لحضراتكم صيغة دعوي الحبس عن متجمد النفقة الزوجية والتي ذكرنا أنها لابد أن تحتوي علي رقم التسويه وميعاد الإمتناع عن النفقه.

 أفضل صيغه عريضة دعوي الحبس عن متجمد نفقة زوجية وصغار2022.


انه في يوم .... الموافق ...../...../2022
بناء على طلب السيدة / ...............والمقيمه/……...ومحلها المختار مكتب الأستاذ /……….المحامي
أنـا ..... محضر محكمة …….قد انتقلت في تاريخه أعلاه وأعلنت:-
السيد / ...........والمقيم / .............ومحله المختار/………
- مخاطبا مع:- .
وأعـلــنــتـــــه بـــالأتـــي
حيث أن الطالبة [ زوجة - كانت زوجة ] للمعلن إليه بصحيح العقد الشرعي المؤرخ .../.../...20 وقد دخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ورزقت منه علي فراش الزوجيه بصغار(أسماء الصغار)
وحيث أن الطالبة قد أقامت ضد المعلن إليه الدعوى رقم .......... لسنة 2020أسرة .............. وذلك للحكم لها بفرض نفقة [ زوجية ]
وحيث انه قد صدر في هذه الدعوى الحكم بإلزام المعلن إليه بان يؤدي للطالبة مبلغ …….جنيها مصريا كل شهر
وحيث أن هذا الحكم قد تم تأييده أو تم تعديله  بموجب الحكمين رقم …...لسنة ...ق ,.....لسنة ...ق .استئناف عالي والقاضي منطوقهما ...............................................................................
وحيث انه قد تجمد في ذمة المعلن إليه للطالبة مبلغ قدره ...............جنيها مصريا وذلك عن الفترة من ...../...../2018 حتى ...../...../2018
وحيث أن الطالبة قد طالبت المعلن إليه بالطرق الودية لسداد المبلغ إلا انه امتنع الأمر الذي حدا بالطالبة إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بالطلب رقم ............. لسنة….. تسويات .
إلا انه لم يسفر عن أية نتائج إيجابية الأمر الذي يحق معه للطالبة إقامة هذه الدعوى للحكم لها بإلزام المعلن إليه بأن يؤدي لها مبلغ ..........جنيها مصريا كمتجمد نفقة عن المدة من ...../...../2020 حتى ...../...../2020بموجب الحكم الصادر في الدعوى رقم ........... لسنة 2018 مع حبسه عند الامتناع وذلك إستنادا إلي نص الماده 76 مكرر  من القانون رقم 1لسنة 2000 والتي تنص علي "إذا إمتنع المحكوم عليه عن تنفيذ الحكم النهائي الصادر في دعاوي النفقات والأجور ومافي حكمها جاز للمحكوم له أن يرفع الأمر إلي المحكمه التي أصدرت الحكم أو التي يجري التنفيذ بدائرتها,ومتي ثبت لديها أن المحكوم عليه قادر علي القيام بأداء ماحكم به وأمرته بالأداء ولم يمتثل حكمت بحبسه مده لاتزيد عن ثلاثين يوما" .
بـنـــــــــــــــــــاءا عـلـــــــــــيـه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت وأعلنت المعلن إليه بأصل هذه العريضة وسلمته صورة منها وكلفته بالحضور أمام محكمة أسرة ............. - والكائن مقرها ...... وذلك بجلستها التي ستنعقد علناً بمشيئة الله تعالي يوم ....الموافق ...../...../2020اعتباراً من الساعة التاسعه صباحاً وما بعدها للمرافعة ولسماع الحكم بان يؤدي لها مبلغ ........................................................... كمتجمد نفقة عن المدة من ...../...../2018 حتى ...../...../2018 بموجب الحكم الصادر في الدعوى رقم ........... لسنة ..........والمعدل بالحكمين رقم ...لسنه...ق و ….لسنة...ق إستئناف عالي ..ز.
مع حبسه عند الامتناع ، مع إلزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل وبلا كفالة.


ولأجل العلم /

وكيل الطالبه/………...

ومن هنا قد إنتهينا من أفضل صيغه عريضة دعوي الحبس عن متجمد نفقة زوجية وصغار2022.

ونتمني أن نكون قد وفقنا في شرحنا .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مواضيع متصله.

1_ شرح وافي لدعوي الحبس.
2_ شرح ولا أروع لدعوي النفقه الزوجيه.
3_ صيغة دعوي النفقه الزوجيه.
4_ نموذج الإعلان بأمر الدفع.
5- صيغة إشكال وقف تنفيذ حكم النفقة ودعوي الحبس.
6- مايخص التعجيل من الوقف الجزائي وإجراءاته ومستنداته.
7- تحميل صيغة التعجيل الوقف الجزائي.
taha hawash
بواسطة : taha hawash
محامي حر وصاحب موقع العداله
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
راسلنا