القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل افضل صيغة عقد بيع عقار منزل و ارض فضاء ابتدائي بالتقسيط 2020


صيغة عقد بيع ابتدائي منزل + أرض فضاء ملحقة به بالتقسيط

تحميل افضل صيغة عقد بيع عقار منزل و ارض فضاء  ابتدائي بالتقسيط 2020
تحميل افضل صيغة عقد بيع عقار منزل و ارض فضاء  ابتدائي بالتقسيط 2020

مقدمة عن صيغة عقد بيع منزل + ارض فضاء بالتقسيط

* جميعنا نعلم صيغة عقد بيع ارض الفضاء ونعلم ايضا صيغة عقد بيع منزل ولكن عندما تقع امام ان تكتب صيغة عقد بيع ابتدائي لمنزل و ارض فضاء ملحقة به هنا تتردد هل اكتب عقد البيع الابتدائي للمنزل منفردا ام للارض منفردا لذلك هنا نعرض عليك افضل صيغة عقد بيع منزل بالتقسيط + صيغة عقد بيع ارض فضاء مباني .

بسم الله الرحمن الرحيم

عقد بيع  عقار ابتدائي " منزل- ارض فضاء ملحقة به"
أنه في يوم الاثنين الموافق 30/ 12 / 2019 بناحية             –             .
تم الإتفاق بين كلا من :
اولا: السيد/                                  المقيم                   –                         مصري الجنسية  رقم قومي                            سجل مدني             
"طرف أول بائع"
ثانيا: السيد/ شوقي صابر رزق اسماعيل ابوحمص  المقيم قرية الشرقية – ابوحمص –البحيره  مصري الجنسية  رقم قومي                             سجل مدني ابوحمص
"طرف ثان مشتري"
بعد أن أقر الطرفان بأهليتهما القانونيه والفعليه للتعاقد والتصرف وبعد الإتفاق والتراضي الناتج عن الإيجاب والقبول فيما بينهما قد إتفقا علي مايأتى:

البــند الأول: بند تمهيدي.

يمتلك الطرف الأول "البائع" أرض مقام علي جزء منها منزل وتكون المساحة الاجمالية لقطعة الارض 150م مائة وخمسون مترا تحت العجز والزيادة علي ان تكون مساحة المنزل المقام  90م تسعون مترا تحت العجز والزيادة ويتكون المنزل من دورين  دور ارضي ودور اول وكل دور يتكون من عدد  3غرف وحمام ومطبخ وصالة وبرندة وتكون مساحة الارض المتبقية "ارض فضاء" 60م ستون مترا تحت العجز والزيادة  والعين المبيعة كائنة في قرية الشرقية – ابوحمص - البحيره
وحدودها الأربعة:
الحدالبحرى: 
الحد القبلى: 
الحدالشرقى: 
الحدالغربى:         

البند الثانى: يعتبر البند التمهيدى جزء لايتجزأ من العقد وتسري عليه أحكامه وأثاره القانونيه.

البند الثالث في عقد بيع ارض : التنازل عن العقار 

باع وأسقط وتنازل بكافة الضمانات القانونية والفعلية الطرف الأول "البائع" للطرف الثانى"المشترى" القابل بذلك المنزل وأرض الفضاء الملحقة به الوارد وصفهما  في البند التمهيدى وأن يكون المنزل  موضوع عقد البيع كامل المرافق من توصيلات المياة والكهرباء.

البند الرابع في عقد بيع عقار : المعاينة .

يقر الطرف الثانى"المشترى بأنه قد عاين المنزل وأرض الفضاء الملحقة بالمنزل محل العقد معاينة نافية للجهالة وأنه يقبلهما بحالتهما الراهنة الظاهرة وبالشروط المتفق عليها ولا يحق له الرجوع على البائع مستقبلا بسبب ذلك إلا لعيب يشوبه غش أو تدليس من البائع .

البند الخامس في عقد البيع بالتقسيط: ثمن البيع .

إتفقا الطرفان ان البيع بالتقسيط علي ان يكون إجمالي ثمن البيع 400000 جنيها أربعمائه ألف جنيه ويقوم الطرف الثانى بدفع مبلغ 150000جنيها مائه وخمسون ألف جنيه عند التوقيع علي هذا العقد وعلي ان يسدد باقي المبلغ علي قسطين  ويكون أول  قسط50000جنيه خمسون الف جنيه يسدد في تاريخ  1/2/2020 وثاني قسط يكون 200000 جنيها مائتين ألف جنيه  يسدد في تاريخ 30/5/2020.
إتفقا الطرفان علي أن يكون ميعاد التسليم بعد التوقيع علي عقد البيع النهائي بعد تمام سداد مبلغ البيع كاملا وفي حالة تخلف الطرف الثاني عن سداد القسط في ميعاده يكون العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجه الي انذار او تنبيه ولايسترد مادفعه وإذا ماتراخي البائع في التسليم يلزم بمبلغ50000جنيها مصريا كتعويض ولايخضع هذا التعويض لرقابة القضاء إلا في تنفيذه مع نفاذ باقي بنود العقد.

البندالسادس في عقد بيع عقار: ملكية المشتري للعقار

يقرالبائع بأن ملكية المنزل والارض الفضاء محل عقد البيع قد ألت إليه عن طريق    
                                                    وأنه حائز للعقار بدون منازعة ولم يسبق له التصرف فيه من قبل  ويلتزم بتسليم المشتري كافة المستندات الدالة علي ملكيته للمنزل ويلتزم البائع بالمثول أمام الشهر العقارى لتسجيل هذا العقد وكذلك أمام المحكمة المختصة للإقرار بصحة توقيعه وكذلك بصحة ونفاذ العقد متي طلب منه ذلك .
كما يلتزم بالتوقيع علي عقد البيع النهائي عند تمام سداد الثمن ويلتزم بعمل توكيل للمشتري بالبيع لنفسة والتصرف في المنزل إذا ماطلب منه ذلك وإلا كان للمشتري الرجوع عليه بتعويض وقدره 50000جنيها مصريا ولايخضع هذا التعويض لرقابة القضاء فهو تعويضا إتفاقيا.
 رسوم تسجيل هذا العقد ومصروفاته تقع على عاتق المشترى إلا إذا ماعارض البائع هذا التسجيل فتقع كل المصروفات والرسوم المتعلقه بهذا العقد علي البائع.

البند السابع في عقد البيع : الضرائب والرسوم الاميريه

يلتزم  الطرف الثاني"المشترى بدفع الضرائب العقارية والرسوم الاميريه المستحقة علي العقار محل عقد البيع من تاريخ التوقيع علي العقد النهائي واستلام العين المبيعة ومايسبق استلام العين المبيعة فهو يقع علي عاتق الطرف الأول "البائع"
كما يلتزم الطرف الاول بالتنازل عن عداد الكهرباء والمياة ويتم نقلهم إلي اسم المشتري من تاريخ سداد الثمن كاملا والتوقيع علي العقد النهائي.

البند الثامن في عقد بيع الارض والمنزل : الحقوق العينية والوفاه 

يقرالطرف الأول البائع بأن العين المبيعة محل هذا العقد خالية من كافة الحقوق العينية أيا كانت نوعها ظاهرة أو خفية مثل حقوق الإمتياز والرهن والوقف والحكر وحقوق الانتفاع ، وكذلك بخلوها من كافة الحقوق الشخصية للغير والديون أو أى مستحقات حكومية أو غير حكومية .

إذا توفى أحد أطراف هذا العقد لقدر الله  قبل إتمامه  فإن العقد يكون ساريا في مواجهة ورثة المتوفي وعلى ورثة المتوفى سرعة إتخاذ اللازم لإتمام العقد.

البند التاسع في عقد بيع منزل : شرط جزائي

هذا البيع هو بيع نهائي لارجعة فيه وأي طرف يخل بإلتزاماته الناتجه عن هذا العقد يلتزم بدفع مبلغ 50000جنيها مصريا للطرف الثانى "المضرور"كتعويض ويعتبر هذا التعويض إتفاقي لايخضع لرقابة القضاء الا في تنفيذه إن لزم الأمر.

البند العاشر:المحكمه المختصة

. إذا مانشب خلاف عن هذا العقد لقدر الله تكون محكمة            المختصة بالفصل في هذا النزاع او تفسير أحد بنوده.

البند الحادي عش في عقد بيع عقارنسخ العقد

تحرر هذا العقد من نسختين كل نسخه بيد كل طرف منهما نسخة للعمل بها عند اللزوم.
والله خير الشاهدين.

الطرف الأول"البائع".                                              الطرف الثاني"المشتري"
الإسم:                                                               الإسم:
التوقيع:                                                             التوقيع:

الشهود:
الشاهد الأول:                                                        الشاهد الثاني:
الإسم:                                                                الإسم:
العنوان:                                                              العنوان:
الرقم القومي:                                                       الرقم القومى:
التوقيع:                                                              التوقيع:
لتحميل صيغة عقد بيع عقار ابتدائي اضغط هنا.

#مواضيع متصله:
عقد بيع أرض بالتفصيل الممل.
- أفضل صيغة عقد إيجار سيارة.
عقد بيع منزل جميع وحداته مؤجره

هل اعجبك الموضوع :
author-img
محامي حر وصاحب موقع العداله

تعليقات

محتويات المقال