تحميل أفضل صيغة عقد بيع منزل نقدا وبالتقسيط ووحداته مؤجرة 2022.

تحميل أفضل صيغة عقد بيع منزل نقدا وبالتقسيط وحداته مؤجرة 2022.

عقد بيع بيت"عقار " تمليك جميع وحداته مستأجرة.
تحميل أفضل صيغة عقد بيع منزل نقدا وبالتقسيط ووحداته مؤجرة 2022.

 تمهيد عن عقد بيع منزل وحداته مؤجرة.

- عقد بيع منزل "عقار" هو محرر بمقتضاه تنتقل ملكية البائع للمنزل"العقار" إلي المشترى وغالبا مايختلف حالة العقار المباع مابين عقار يسكن فيه مالكة فقط ومابين عقار جميع وحداته مستأجرة "مؤجرة" بما فيها من شقق أو محلات تجارية مؤجرة وعند صياغة عقد بيع البيت او العقار سواء عقد بيع منزل تملك نهائي او عقد بيع إبتدائي منزل تمليك  قد تقع في خطأ قد يؤدي إلي ضياع حق البائع او المشترى أو يضر بالمستأجر.
 وبالتالي إستكمالا لرسالة موقع العدالة في سلسة العقود الواردة علي الملكية سنبين لحضراتكم الإجراءات الواجب عليك إتباعها عند كتابة عقد بيع وشراء عقار تمليك وحداته مؤجرة ثم نليها بأفضل صيغة لعقد بيع وشراء منزل تمليك نقد أو بالتقسيط.

** الإجراءات الواجب إتباعها قبل كتابة عقد بيع منزل تمليك وحداته مستأجرة.

** لايفوتك عقد بيع وتنازل عن مكتب محاماة.

** بادر هنــا صيغة عقد بيع عيادة طبيب "مستشفي خاصه."
- عندما تريد كتابة عقد بيت "عقار "تمليك  نهائي أو عقد بيع عقار إبتدائي جميع وحداته مستأجرة يجب ان تتبع ماسنتليه عليك حتي لاتقع في النصب فإتبع مايلي:
1- التأكد من ملكية البائع للمنزل وحيازته له وذلك بالإطلاع علي سندات الملكية التي مع البائع وفي الشهر العقاري.
2- التأكد من عدم وجود ضرائب مستحقة او ديون او حقوق عينية علي المنزل.
3- حتي لاتقع في غاية النصب أنصحك بأن تجعل الزوجة شاهدة علي العقد منعا من ان تقيد ضدك قرار تمكين من حيازتها للمنزل.
4- التأكد من أن المنزل حاز علي رخصة البناء وانه غير مخالف لرخصة البناء .
5- التأكد من ان العقار ليس تعديا علي املاك الدولة .
6- عمل البائع للمشتري توكيل بالبيع والشراء والتصرف للنفس وللغير وانه يسري في مواجهة الورثه.
7- الإطلاع علي عقود الإيجار الخاصة بالوحدات المستأجرة.

** أفضل صيغة بيع عقار"منزل" جميع وحداته مؤجرة"

أنه في يوم..............الموافق    /     / 2019.

تم  الإتفاق بين كلا من :
السيد/ ................  المقيم ............. ومهنته........ وجنسيته ..........ويحمل رقم قومي..................... سجل مدني.........
"طرف أول بائع"

و
السيد/ ................  المقيم ............. ومهنته........ وجنسيته ..........ويحمل رقم قومي..................... سجل مدني.........
"طرف ثان مشترى"
بعد أن إقرار الطرفان بأهليتهما القانونيه والفعليه للتعاقد والتصرف وبعد الإتفاق والتراضي الناتج عن الإيجاب والقبول فيما بينهما قد إتفقا علي مايأتى:

البند الأول: بند تمهيدى.

 يمتلك الطرف الأول "البائع" منزل مساحته  ...م مربع ومكون من دور أرضي به عدد     محلات تجاريه مؤجره    أومباعه   وعدد      طابق " أدوار" وكل طابق يتكون من     شقة   وكل شقة مكونة من   غرفه وصالة وحمام ومطبخ والمنزل برقم.....وكائن في......  الشارع.......... مركز........ بموجب عقد بيع مسجل برقم........بتاريخ...../.../2018 شهر عقارى........
وحدوده الأربعة:
الحد البحرى:....................
الحد القبلى:.....................
الحد الشرقى:..................
الحد الغربى:..................

البند الثانى: يعتبر البند التمهيدى جزء لايتجزأ من العقد وتسري عليه أحكامه وأثاره القانونيه.

البند الثالث: موضوع البيع.

أولا: باع وأسقط وتنازل بكافة الضمانات القانونية والفعلية الطرف الأول "البائع" للطرف الثانى"المشترى" القابل بذلك المنزل  الوارد وصفه  في البند التمهيدى وأن يكون المنزل  موضوع عقد البيع كامل المرافق من توصيلات المياة والكهرباء والغاز ومستكمل / غير مستكمل للشبايبيك والأبواب وكامل التشطيب/ نصف تشطيب.

البند الرابع: معاينة المشترى للمنزل.

-يقر الطرف الثانى"المشترى بأنه قد عاين المنزل محل العقد معاينة نافية للجهالة وأنه يقبله بحالته الراهنة الظاهرة وبالشروط المتفق عليها ولا يحق له الرجوع على البائع مستقبلا بسبب ذلك إلا لعيب يشوبه غش أو تدليس .

البند الخامس: ثمن البيع وميعاد التسليم.

أولا: إتفقا الطرفان ان يتم بيع وشراء المنزل موضوع عقد البيع بمقابل                   جنيهامصريا فقط لاغير يلتزم المشتري بدفعه عدا ونقدا عند التوقيع علي هذا العقد ويعتبر توقيع البائع على هذا العقد مخالصة بأن قد قبض كل الثمن ويكون تسليم المنزل محل العقد في تاريخ تحرير هذا العقد او  في تاريخ .../.../2019  وإذا ماتراخي البائع في التسليم يلزم بمبلغ ......جنيها مصريا كتعويض ولايخضع هذا التعويض لرقابة القضاء إلا في تنفيذه مع نفاذ باقي بنود العقد.
أو تم البيع بالتقسيط علي ان يكون إجمالي ثمن البيع           جنيها ويقوم الطرف الثانى بدفع مبلغ      جنيها عند التوقيع علي هذا العقد  وعلي ان يسدد باقي المبلغ علي 3 أقساط ربع سنويه متساويه وقيمة كل قسط......جنيها تبدأ في    /   /2019 وتنتهي في   /   /2019  علي أن يكون ميعاد التسليم عند التوقيع علي عقد البيع النهائي بعد تمام سداد مبلغ البيع كاملا وفي حالة تخلف الطرف الثاني .عن سداد القسط في ميعاده يكون العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجه الي انذار او تنبيه ولايسترد مادفعه وإذا ماتراخي البائع في التسليم يلزم بمبلغ ......جنيها مصريا كتعويض ولايخضع هذا التعويض لرقابة القضاء إلا في تنفيذه مع نفاذ باقي بنود العقد..

البند السادس: الملكية وتسجيل عقد البيع.

- يقر البائع بأن المنزل محل عقد البيع قد ألت إليه عن طريق........................ وأنه حائز للعقار بدون منازعة ولم يسبق له التصرف فيه من قبل  ويلتزم بتسليم المشتري كافة المستندات الدالة علي ملكيته للمنزل ويلتزم البائع بالمثول أمام الشهر العقارى لتسجيل هذا العقد وكذلك أمام المحكمة المختصة للإقرار بصحةتوقيعه وكذلك بصحة ونفاذ العقد متي طلب منه ذلك كما يلتزم بعمل توكيل للمشتري بالبيع لنفسة والتصرف في المنزل في موعد أقصاه ........./..../2019 وإلا كان للمشتري الرجوع عليه بتعويض وقدره ..............جنيها مصريا ولايخضع هذا التعويض لرقابة القضاء فهو تعويضا إتفاقيا
 - رسوم تسجيل هذا العقد ومصروفاته من رسوم ومصروفات  تقع على عاتق المشترى إلا إذا ماعارض البائع هذا التسجيل فتقع كل المصروفات والرسوم المتعلقه بهذا العقد علي البائع.

البند السابع: عقود الإيجار.

-يقر الطرف الأول "البائع" بأن وحدات المنزل محل البيع مؤجرة وفقا لأحكام القانون رقم   لسنة      وأن الطرف الثاني له أحقية تحصيل القيمة الإيجارية كل شهر من بعد إستلامه للمنزل .
- يقر الطرف الأول بأن جميع المحلات التجاريه الكائنة بالعقار محل البيع ممؤجرة وقيمة الإيجار لكل محل .....جنيها شهريا وللمشتري تحصيل قيمة الايجار شهريا من ميعاد التسليم من المستأجر السيد/                     والسيد/       
- يقر الطرف الاول بأن جميع الشقق الكائنة بالمنزل محل عقد البيع مؤجرة علي ان تكون القيمة الإيجارية الشهرية       جنيها مصريا للشقة رقم    الكائنة بالدور     المستأجره كشقة مفروشة للسيد/             كما تكون القيمة الإيجارية الشهرية        جنيها مصريا للشقة رقم     الكائنة بالدور     المستأجرة كشقة خالية من الفرش  للسيد/                   وللمشترى تحصيل القيمة الإيجارية عن تلك الوحدات المؤجرة كل شهر .
- يلتزم الطرف الأول بتسليم المشترى أصول عقود الإيجار لكل الوحدات المؤجرة .

البند الثامن: الضرائب العقارية.

- يلتزم  الطرف الثاني"المشترى بدفع الضرائب العقارية المستحقة علي الشقة محل عقد البيع من تاريخ التوقيع علي هذا العقد النهائي ومايسبق التوقيع فهو يقع علي عاتق الطرف الأول "البائع"

البند الثامن: الحقوق العينيه.

- يلتزم الطرف الأول البائع بأن الشقة المبيعة خالية من كافة الحقوق العينية أيا كانت نوعها ظاهرة أو خفية مثل حقوق الإمتياز والرهن والوقف والحكر وحقوق الانتفاع ، وكذلك بخلوها من كافة الحقوق الشخصية للغير والديون أو أى مستحقات حكومية أو غير حكومية 

البند التاسع: الوفاه.

- إذا توفى أحد أطراف هذا العقد قبل إتمامه فعلى ورثة المتوفى سرعة إتخاذ اللازم لإتمام العقد.

البند العاشر: عدم التعرض.

- يلتزم الطرف الأول بعدم التعرض للطرف الثاني سواء من خلفه العام أو الخاص  أو من الغير.

البند الحادي عشر: الشرط الجزائي.

-أي طرف يخل بإلتزاماته الناتجه عن هذا العقد يلتزم بدفع مبلغ ...............جنيها مصريا للطرف الثانى "المضرور"كتعويض ويعتبر هذا التعويض إتفاقي لايخضع لرقابة القضاء الا في تنفيذه إن لزم الأمر مع نفاذ كل بنود العقد.

البند الثانى عشر: المحكمة المختصة.

- إذا مانشب خلاف عن هذا العقد لقدر الله تكون محكمة  .........بدرجاتها الجزئيه والإبتدائيه  بالفصل في هذا المزاع او تفسير أحد بنوده.

** تحميل صيغة عقد بيع منزل نقد أو بالتقسيط ووحداته مؤجرة إضغط هنـــا.

البند الثالث عشر: عدد النسخ.

- تحرر هذا عقد من نسختين كل نسخه مكونه من عدد   ورقة  بيد كل طرف منهما نسخة للعمل بها عند اللزوم.
والله خير الشاهدين.
الطرف الأول"البائع".                                              الطرف الثاني"المشتري"
الإسم:                                                               الإسم:
التوقيع:                                                             التوقيع:
الشهود:
الشاهد الأول:                                                     الشاهد الثاني:
الإسم:                                                             الإسم:
العنوان:                                                          العنوان:
الرقم القومي:                                                    الرقم القومى:


التوقيع:                                                          التوقيع:
#مواضيع متصلة.
 عقد بيع جميع أنواع السيارات مستعمله وحديثه نقدا وبالتقسيط.
** هااام جداااا صيغة عقد بيع محل تجاري بالجدك مع تعريف هااام للجدك.
** عقد بيع صيدلية word قابل للتعديل.
taha hawash
بواسطة : taha hawash
محامي حر وصاحب موقع العداله
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
راسلنا