تحميل افضل صيغة عقد بيع" تنازل عن" مكتب محامى 2019.

تحميل افضل صيغة عقد بيع" تنازل عن" مكتب محامى 2019.

نموذج بيع مكتب محاماة.
تحميل افضل صيغة عقد بيع" تنازل عن" مكتب محامي 2019.

أولا: صيغة بيع مكتب محاماة"محامى".

** إنه في يوم        الموافق      /       /2019.
إتفق الطرفان:
السيد/                     المقيم:                   ومهنته: محامى     ويحمل رقم قومي:                             سجل مدني:                   "طرف أول بائع أو متنازل"
و
السيد/                    المقيم:                  ومهنته: محامي      ويحمل رقم قومي:                            سجل مدني:
"طرف ثان مشترى أو متنازل إليه"
** بعد أن أقر الطرفان بأهليتهما القانونية والفعلية للتعاقد فقد إتفقا علي مايلي:
** لا يفوتك: عقد بيع عيادة طبيب "مستشفي خاصة"

البند الأول :بند تمهيدي

.بموجب عقد إيجار مؤرخ في يوم      الموافق   /     /2019 إستأجر الطرف الأول الشقة رقم        الكائنة بالعقار رقم     الكائن ب                من السيد/              مالك الشقة موضوع هذا العقد والمكونة من      غرفة  وصالة ودورة مياة بإيجار شهرى وقيمتة          جنيها وذلك بغرض إستخدامها كمكتب محاماة.

- وفي حالة إذا ماكان الأستاذ المحامي هو مالك الشقه نكتب بدلا من الشقة السابقة يمتلك الطرف الأول الشقه رقم........... ونكمل البند.
**إلا أن رغب الطرف الأول في بيع مكتبه الخاص بما فيه من أثاث ومنقولات ودعاوى خاصة بالمكتب إنتهي تداولها والتي مازالت متداوله  والموضحة تفصيلا في الكشف المرفق بهذا العقد وقد أبدي الطرف الثانى رغبته في الشراء وقبل الطرف الأول ذلك بالإتفاق التالي:

البند الثانى: البند التمهيدي جزأ لايتجزأ من العقد وتسري عليه كافة أحكام العقد.

البند الثالث: موضوع العقد.

- باع وتنازل الطرف الأول بموجب هذا العقد إلى الطرف الثانى القابل بذلك عن المكتب الخاص به  الوارد بالبند التمهيدي علي أن يشمل هذا التنازل الأثاث والمنقولات الخاصة بالمكتب وعقد الإيجار والدعاوى الخاصة بالمكتب سواء التي انتهي تداولها او لم ينتهي تداولها والموضحة تفصيليا بالكشف المرفق بهذا العقد شريطة إعلام الطرف الأول كافة موكليه بهذا التنازل ليقروا بموافقتهم علي هذا التنازل ونقل الوكالة.

البند الرابع: ثمن البيع وميعاد التسليم.

- تم هذا البيع والتنازل مقابل ثمن إجمالي وقدره            جنيها دفعة الطرف الثانى عدا ونقدا في مجلس هذا العقد ويعتبر توقيع الطرف الأول علي هذا العقد بمثابة مخالصة بأنه قبض الثمن كاملا .
- يلتزم الطرف الأول بتسليم المكتب بمجرد التوقيع علي هذا العقد او في موعد أقصاه   /      /2019  وإذا ماتخلف البائع عن التسليم يلتزم بتعويض وقدره        جنيها مصريا مع نفاذ العقد.

البند الخامس: معاينة المكتب.

- يقر الطرف الثانى بأنه عاين الشقة والمكتب والأثاث وكافة المنقولات والدعاوى الموجودة بالمكتب والموضحة تفصيليا بالكشف المرفق بالعقد معاينة تامة نافية للجهالة وأنه قبلها علي حالتها الراهنة ولا يجوز له الرجوع علي البائع لأي سبب من الأسباب إلا إذا كان سبب الرجوع يرجع إلي غش أو تدليس من جانب البائع.
- كما يقر الطرف الثاني أن جميع المنقولات والأثاث والدعاوى مطابقة تماما للكشف المرفق بالعقد.

البند السادس: موافقة المالك والموكلين.-

- يلتزم الطرف الأول بالحصول علي موافقة مالك الشقة "المؤجر" علي التنازل عن عقد الإيجار للطرف الثانى.
- يلتزم الطرف الأول بالحصول علي موافقة أصحاب الدعاوى علي ان يتولى الطرف الثانى الأعمال التي كان يباشرها الطرف الأول في هذه الدعاوى وفي حالة عدم موافقة موكل علي نقل الوكالة يلتزم الطرف الأول بمباشره الأعمال المكلف بها بموجب الوكالة التي بينه وبين الموكل الممتنع .

البند السابع: مباشرة دعاوي المكتب والأتعاب .- يلتزم الطرف الثاني بمياشرة كافة الدعاوي التي وافق أصحابها علي نقل الوكالة كما يلتزم بتحصيل الأتعاب المتبقيه فقط بعد تحرير هذا العقد كما يلتزم الطرف الأول بإعطاء الطرف الثاني كافة المعلومات التي تساعده علي مباشرة  تلك الدعاوي  فيما عدا تلك الدعاوي يلتزم الطرف الأول بها وتكون علي مسئوليته .

** وإنت رايح تشتري أو تكتب العقد لو هتأجر عربيه يبقي لازم تعرف إزاي عقد إيجار السياره ينكتب أدخل هنـــــــا.

البند الثامن: الحقوق العينيه والديون وعدم التعرض .

- يقر الطرف الأول بأن المكتب ومايتعلق به من منقولات وأثاث ليس عليهم أي حقوق عينيه أو ديون أو مستحقات للغير سواء للمالك او غيره او للجهات الحكوميه وغير الحكوميه وان ليس علي المكتب اي مستحقات إيجاريه للمؤجر او ضرائب  أو فواتير نت او كهرباء أو مياة للشركات الخاصة بكل منهم  حتي تاريخ تحرير هذا العقد وفي حالة ظهور اي حقوق مستقبليه علي المكتب موضوع العقد ويرجع تاريخها إلي قبل تاريخ تحرير هذا العقد يتحملها الطرف الأول "البائع".
- يضمن الطرف الأول عدم التعرض للطرف الثاني من الغير أيا كان .
-كما يتحمل الطرف الثانى من تاريخ هذا العقد كافة المستحقات الضريبيه والإيجاريه وغيره من الفواتير.

البند التاسع: تسجيل العقد وصحة التوقيع.

يلتزم الطرف الأول بالمثول أمام المحكمة للإقرار بصحة توقيعه أو صحة ونفاذ العقد وكذلك بالمثول أمام الشهر العقاري لتسجيل العقد وكذلك بالمثول أمام اي جهه للتنازل عن الرخص او العدادات او غيره  او تسجيل كل مايتعلق بمكتب المحاماه المبي المبيع متي طلب منه ذلك .

البند العاشر: الشرط الجزائي- إذا أخل أحد الطرفين بأي بند من بنود هذا العقد فأنه يلتزم بدفع مبلغ              جنيها مصريا كشرط جزائي للتعويض عن الأضرار مع سريان العقد ولايخضع هذا المبلغ لرقابة القضاء إلا في تنفيذه.

البند الحادي عشر: نسخ العقد.- حرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بها وقت الحاجه

البند الثانى عشر: المحكمة المختصه.- إذا ماحدث نزاع ناتج عن هذا العقد فإن محكمة          بجميع درجاتها هي المختصه بالفصل في النزاع أو تفسير اي غموض يظهر علي اي بند من بنوده

الطرف الأول:                                   "بائع"                                  طرف ثان:                       "مشتري"
الإسم:                                                                                      الإسم:
التوقيع:                                                                                    التوقيع:

الشاهد الأول:                                                                             الشاهد الثاني:

ثانيا: محضر توثيق"تصديق " عقد بيع مكتب محاماة.

-محضر تصديق
وزارة العدل
 مصلحة الشهر العقارى والتوثيق.
مكتب توثيق                 

محضر تصديق رقم       لسنة  2019
أنه فى يوم          الموافق    /     /2019 أمامنا نحن             الموثق بالمكتب سالف البيان.
قد تم التوقيع على هذا العقد من السيد/                  بطاقة عائلية رقم           سجل مدنى                   
ومن السيد/               بطاقة عائلية رقم                 سجل مدنى                  وهذا تصديق منا بذلك.
الموثق
فى حالة عدم وجود بطاقة مع المتعاقد, يضاف بعد ذكر أسماء الطرفين أن التوقيع تم بحضور شاهدين هما السيد /                     بطاقة عائلية أو شخصية رقم            سجل مدنى                 , والسيد/                        بطاقة رقم                 سجل مدنى

** تحميل عقد بيع مكتب محاماة ومحضر توثيقه WORD إضغط هنـــــــــــــــــــــــا.
# مواضيع _متصلة:
 إستئناف دعوى صحة التوقيع والطعن بالتزوير فيها.



taha hawash
بواسطة : taha hawash
محامي حر وصاحب موقع العداله
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
راسلنا